السبت 22 فبراير 2020 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    الشهيد المجاهد همام محمد الخضري: صاحب الابتسامة الصادقة

    آخر تحديث: الثلاثاء، 14 يناير 2020 ، 09:40 ص

    الميلاد والنشأة
    ولد الشهيد همام الخضري في مدينة غزة في الثاني والعشرين من نوفمبر لعام 1992، وتربى في أسرة كريمة تعرف اجبها نحو وطنها ودينها. تتكون أسرته من والديه أربع من الأبناء واثنتان من البنات، وقدر الله أن يكون ترتيبه الثالث في الأبناء. درس شهيدنا الفارس "همام  الخضري" المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية في مدارس غزة.

    أخلاقه والتزامه
    عرف الشهيد همام بجديته وتواضعه بين الناس والتزامه في مسجد الخلفاء حيث كان مثلا للالتزام في الجلسات وفي صلاة الجماعة وعلى رأسها صلاة الفجر. كان الشهيد همام معروفا بوده لأصدقائه وتقربه منهم وحب الخير لهم وعرف بطاعته لواديه ولأهله. 

    مشواره الجهادي
    التحق شهيدنا المجاهد "أبا صقر" مع بداية انتفاضة الأقصى المباركة في صفوف حركة الجهاد الإسلامي، ليكون عضوا فعالا في لجان الحركة بمدينة غزة.
    وكثيراً ما برز الشهيد صاحب الوجه البشوش، والمشهور "بأبي صقر" في كثير من احتفالات الحركة وقد كان عضوا فعالا في لجنة النشاط والتواصل في المنطقة. وعرف عن الشهيد بكثرة الحركة وحبه الشديد لمساعدة المجاهدين والمقاومين وكان ذو قلب جرئ لا يخشي في الله لومة لائم.

    استشهاده
    في مساء الأربعاء 14-1-2009، كان شهيدنا المجاهد همام الخضري  في احدي المهمات الجهادية  هو ورفيق دربه الشهيد سامر أبو عصر حيث تم استهدافه من قبل طائرات الاستطلاع الصهيونية الحاقدة أثناء قيامه بواجبه الجهادي حيث التقي إلي العلياء شهيدا بإذن الله هو ورفيق دربه الشهيد سامر أبو عصر. نسأل الله تعالي أن يتقبله مع الشهداء والأنبياء والصديقين وحسن أولئك رفيقا.

    (المصدر: سرايا القدس، 14/1/2009)


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

37.1%

17.1%

42.9%

2.9%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد الأسير عرفات جرادات من بلدة سعير قضاء الخليل؛ وذلك بعد اعتقاله بستة أيام تحت التعذيب في في زنازين سجن مجدو الصهيوني

22 فبراير 2013

استشهاد المجاهدين أيمن عودة وبسام الحزين من سرايا القدس بقصف صهيوني شرق المغازي

22 فبراير 2008

الاستشهادي المجاهد محمد عيسى زعول من سرايا القدس ينفذ عملية استشهادية في التلة الفرنسية بالقدس المحتلة ويوقع عددا من الصهاينة بين قتيل وجريح

22 فبراير 2004

استشهاد الأسير مصطفى محمد عقيل الدرابيع من مدينة دورا قضاء الخليل نتيجة التعذيب في سجن بئر السبع

22 فبراير 1971

انفجار كبير في شارع (بن يهودا) في مدينة القدس قرب فندق (أتلانتيك) ينفذه أبطال الجهاد المقدس، يسفر عن مقتل 49 صهيونياً وجرح 132 آخرين

22 فبراير 1948

الأرشيف
القائمة البريدية