الثلاثاء 17 مايو 2022 م -
  • :
  • :
  • م

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    الاحتلال يفرض غرامة مالية باهظة بحق والدة الشهيد نعالوة

    آخر تحديث: الأربعاء، 22 مايو 2019 ، 12:16 م

    أفادت وزارة الأسرى والمحررين بأن محكمة "سالم" العسكرية التابعة لسلطات الاحتلال الصهيوني، فرضت غرامة مالية قيمتها 50 مليون شيكل على والدة الشهيد أشرف نعالوة.

    وأوضحت الوزارة، أن قرار المحكمة الصهيونية بفرض الغرامة سيتم دفعه لأهالي القتلى المستوطنين، الذين قُتلوا في عملية إطلاق النار التي نفذها نجلها الشهيد أشرف في المجمع الصناعي الاستيطاني "بركان" العام المنصرم 2018.

    وأضافت، بأن أهالي القتلى تقدموا للمحكمة العسكرية بطلب يقتضي بموجبه دفع غرامة مالية تبلغ قيمتها 50 مليون شيكل، وحكم بالسجن الفعلي قد تصل مدته إلى 5 سنوات، مشيرة بأن المحكمة قد واقفت على هذا الطلب وقد تعمل المحكمة على تنفيذه في الجلسات القادمة.

    وأضافت بأن جلسة عقدت أمس الثلاثاء بشأن قضية الأسيرة وفاء نعالوة على أن يتبعها جلسات أخرى حتى يتم الخروج بقرارات حاسمة تدينها ويصدر قرار بالحكم الفعلي.

    وفي 7 تشرين أول/ أكتوبر 2018، نفذ أشرف نعالوة عملية إطلاق نار على ثلاثة مستوطنين بمصنع كان يعمل فيه بالمنطقة الاستيطانية "بركان" بالضفة الغربية، وقتل اثنين وأصاب الثالث.

    وبعد نحو شهرين من مطاردته، اغتالت وحدة خاصة إسرائيلية "نعالوة" في منزل كان يختبئ فيه بمخيم "عسكر الجديد" شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

    واعتقل جيش الاحتلال، والدي نعالوة وشقيقه، بشبهة المعرفة المسبقة بنيته تنفيذ الهجوم، كما هدم لاحقًا منزل العائلة في ضاحية شويكة شمالي مدينة طولكرم.

     


    أضف تعليق



    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.9%

19.5%

34.1%

2.4%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

استشهاد المجاهدين عثمان صدقة ومصطفى عبد الغني من سرايا القدس بعد اشتباك مسلح مع القوات الصهيونية التي حاصرتهم في مدينة نابلس

17 مايو 2006

استشهاد المجاهد خالد إبراهيم الزق أثناء تصديه لقوات الاحتلال المتوغلة في منطقة بيت حانون

17 مايو 2003

استشهاد الأسير المحرر ماجد عبد الحميد الداعور نتيجة سنوات السجن الطويلة حيث أمضى ما يقارب 10 سنوات في السجون الصهيونية وهو من مخيم جباليا

17 مايو 1999

ستة أسرى من حركة الجهاد الإسلامي ينجحون بتنفيذ عملية هروب ناجحة من سجن غزة وهم مصباح الصوري، سامي الشيخ خليل، صالح شتيوي، محمد الجمل، عماد الصفطاوي، وياسر صالح

17 مايو 1987

الأرشيف
القائمة البريدية